فى 4 - مايو - 2018
 أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد أنه سيتم زيادة المنافذ والشوادر المرخصة لبيع السلع الغذائية المتعلقة بشهر رمضان بالتنسيق مع الغرف التجارية, إلى جانب الموافقة بصفة مؤقتة على إقامة هذه الشوادر خلال شهر رمضان; لزيادة المعروض من السلع بأسعار مخفضة للمواطنين .
جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة, اليوم /الخميس/, بحضور نوابه والسكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والهيئات الخدمية; لمناقشة الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان.
وشدد عبد الحميد على الإدارة العامة للمرور بتحديد المسارات والمحاور البديلة في حالة توقف أو تكدس في المحاور الرئيسية خلال شهر رمضان, مطالبا  بتركيز الخدمات المرورية بشارع الأزهر والمشهد الحسيني والأزهر ومنع الباعة الجائلين.
وأكد أن المحافظة ملتزمة بالموعد المحدد من قبل مجلس الوزراء منتصف يونيو القادم; لتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي وفي حالة عدم التقدم وإنهاء الإجراءات المطلوبة وسداد قيمة مستحقات الدولة فلا بديل عن إزالة المنشأ واسترداد أراضي أملاك الدولة.
من جهته، أكد مدير مديرية الأوقاف أنه تم تجهيز 154 مسجدا وبلغ عدد الساحات 417 ساحة وهناك 204 مساجد للاعتكاف بجانب تنظيم عدد من  الملتقيات الفكرية الدينية وتنظيم ملتقى فكري كبير بميدان الحسين, فيما أكد مدير مديرية الصحة الاهتمام بالجانب الوقائي والبيئي خلال شهر رمضان من خلال شن حملات صباحية ومسائية تركز على المطاعم وتجمعات موائد الرحمن والنوادي ومراكز الشباب, حيث يتم أخذ عينات فورية ويتم تحليلها وهناك مخزون كاف من الأدوية المستخدمة في علاج السموم.
وبدوره..أكد مدير مديرية تموين القاهرة إبراهيم العسقلاني استمرار غرفة العمليات المركزية بالمديرية يوميا من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الثامنة مساء, ومن الساعة الثامنة مساء حتى الثانية عشر منتصف الليل طوال أيام الأسبوع; لتلقي بلاغات المواطنين على أرقام التليفونات الآتية (27420019 -27420025 – 27420037 – 27420038), بجانب إنشاء غرفة عمليات فرعية بإدارات التموين بالأحياء .






اترك تعليقاً