فى 8 - مايو - 2018
أكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام, مكرم محمد أحمد, حرص المجلس على القيام بدوره لضبط معايير الدراما المصرية لتعود إلي مكانتها, بما يفيد المجتمع دون تكبيل للحريات, مشيرا إلي أن المجلس فرض غرامة قدرها 250 ألف جنيها علي كل لفظ خادش في الدراما التلفزيونية.
جاء ذلك في كلمته اليوم /الاثنين/ خلال اجتماع لجنة الاعلام والثقافة والاثار بمجلس
النواب برئاسة النائب أسامة هيكل لمناقشة معايير الدراما.
وقال “مكرم”: إن الرأي العام أصبح طواق لتفعيل تلك الضوابط التي تلقي دعم الجمهور, مطالبا مجلس النواب بقبول معايير الدراما التي أعدها المجلس. وأضاف: لدينا الشجاعة لضبط هذه المنظومه بهدف تصحيح مسارها, لافتا الي أن لجنة الدراما بالمجلس أعدت معايير مهنية لضبط للمسلسلات, ويجب علينا أن نفعل ضوابط المحاسبة لضبط المحتوي الموجود في الدراما المصرية.
وأستطرد قائلا ”  لا نهدف لتقييد الحريات, وكل هدفنا العودة بالقيم الإيجابية للدراما المصرية للارتقاء بالذوق العام, لافتا إلي أن المجلس الأعلي للأعلام أصدر نحو  18 قرار ضد اعلانات ومحتويات مخالفه وسنواصل دورنا في هذا الشأن “.
وقال: “عشنا 8 سنوات من الفوضى بلا حدود ولا قيم ولا التزام بأي شئ, بما يؤثر سلبا على سمعه الدراما المصرية ونحن لا نخاف ومستمرون في اداء مهمتنا”.
وحول مدد الإعلانات, قال: “ستكون فترة الإعلانات قبل وبعد المسلسل وللقناة حق القطع للإعلان خلال المسلسل 3 مرات فقط “, مطالبا بخضوع المسلسلات للرقابة على المصنفات مثل أفلام السينما, و كذلك الانتهاء منها قبل 15 رمضان لتتمكن الرقابة من المراجعة”.






اترك تعليقاً