فى 13 - مايو - 2018
التقى المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم بالمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من قيادات الوزارة.
واستعرض اللقاء الموقف الخاص بعدد من المشروعات التى يتم تنفيذها فى قطاع البترول والغاز الطبيعى ومتابعة لمعدلات انجازها، حيث تمت الاشارة إلى الموقف المتعلق بعمليات البحث والاستكشاف والتنقيب سواء ما يتم تنفيذه وفقاً للمخططات قصيرة المدى أوالمستقبلية، بما يسهم فى زيادة الطاقة الانتاجية من الزيت الخام والغاز الطبيعى بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية وتعظيم الاستفادة من الثروات الموجودة وتوفير مصادر الطاقة اللازمة لأوجه التنمية التى تتم فى مختلف القطاعات.
وتناول اللقاء ايضاً متابعة لموقف مشروعات معامل التكرير سواء الجديدة الجارى اقامتها أوالتى يتم رفع كفاءتها، وذلك وفقاً للبرامج الزمنية المحددة للانتهاء بما يضمن سرعة دخولها الخدمة فى اقرب وقت.
وتطرق اللقاء إلى معدلات تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل ومتابعة معدلات التنفيذ وفقاً للجدول الزمنى الخاص بهذا لمشروع، حيث أكد رئيس الوزراء فى هذا الصدد على اهمية الالتزام بالبرامج الزمنية سعياً لتوصيل الغاز للوحدات السكنية المستهدفة على مستوى الجمهورية، والعمل على ازالة اى معوقات للوصول لذلك.






اترك تعليقاً