فى 15 - مايو - 2018
أعدت غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، اليوم الاثنين، تقريرا لوزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، يتناول متابعتها على مدار الساعة – بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات – عمليات تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة التي بدأتها قوات إنفاذ القانون بكافة المحافظات الأسبوع الماضي، في إطار تنفيذ قرارات لجنة استرداد أراضي الدولة في اجتماعها الأخير بداية الشهر الجاري.
وقال وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي – في تصريح – إنه يتابع مع غرفة العمليات بالوزارة وعدد من المحافظات الموقف على مدار الساعة والإجراءات المتخذة مع حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأراضي البناء بكافة المحافظات.
وفي السياق ذاته، رصدت غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية -طبقا لتقريرها- كافة الإجراءات التنفيذية لإزالة التعديات بالمحافظات على جهات الولاية وأراضي الدولة، حيث وصل إجمالي ما تمت إزالته على أراضي المباني بالمحافظات إلى حوالي مليون و278 ألف متر، والإزالات على الأراضي الزراعية حوالي 12775 فدانا.
وتأتي حملات الإزالات في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها.






اترك تعليقاً